تحليل أسعار الإيجارات للعقارات في بورصة تركيا وتوقعاتها المستقبلية

أسعار الإيجارات للعقارات في بورصة تركيا

بفضل مقومات مدينة بورصة اقتصاديا و سياحياً عالية الجودة وبيئتها الآمنة، فضلاً عن جاذبيتها السكنية،.. تستقطب مدينة بورصة الآلاف من الوافدين إلى تركيا بغرض الإقامة والعمل و السياحة. ولذلك ترتفع نسبة الحاجة إلى السكن و استئجار عقارات وتعزز من خيارات الاستثمار في التأجير وتزيد من عوائده المالية. وفي هذا المقال، سنقدم من إيبلا العقارية تحليل أسعار الإيجارات للعقارات في بورصة تركيا وتوقعاتها المستقبلية

أسعار الإيجارات للعقارات في بورصة تركيا

ارتفاع أسعار الإيجارات للعقارات في بورصة تركيا:

كغيرها من المدن التركية و لمميزات خاصة تملكها مدينة بورصة، شهدت أسعار الإيجارات للعقارات في بورصة تركيا ارتفاعا ملحوظاً مقارنة بالأعوام الماضية. ويعود ذلك لعدة عوامل رئيسية، أبرزها:

  • بسبب الإقبال الشديد للسكن في بورصة ورغبة شريحة واسعة من الوافدين إلى تركيا بزيارتها و الإقامة فيها،.. ازداد الطلب على شراء العقار بشكل كبير؛ وذلك لما تتمتع به من طبيعة جميلة وبيئة صالحة للعيش.. إضافة لوفرة فرص العمل وتنوعها، فضلا عن جودة مشاريعها الاستثمارية.
  • أدى التضخم المالي في تركيا لانخفاض عملتها مقابل العملات الأجنبية.. هذا الأمر دفع المستثمرين الأجانب لتأسيس مشاريع عقارية؛ مما ساهم بزيادة الطلب عليها وارتفاع أسعار الإيجار للعقارات في بورصة تركيا.
  • ارتفاع تكاليف البناء ساهم بزيادة أسعار المنشآت و المباني الجديدة.. و بالتالي ارتفعت أسعار إيجارها.

أسعار الإيجارات للعقارات في بورصة تركيا

تحليل أسعار الإيجارات للعقارات في بورصة تركيا:

بالطبع، تختلف وتتباين أسعار الإيجارات للعقارات في بورصة تركيا من عقار لآخر ومن منطقة لأخرى، ويرجع ذلك الاختلاف لعدة أسباب، منها:

الموقع:

تعتبر أسعار الإيجار للعقارات في بورصة تركيا الواقعة في مناطق مركزية وسياحية أو في الأحياء الجديدة المميزة بمحيط خدمي وبنية تحتية متطورة.. هي الأكثر ارتفاعا بسبب جودة خدماتها وكثرة الطلب عليها،. بينما تنخفض أسعار الإيجارات في أحياء الضواحي القديمة أو في الأرياف البعيدة.

أسعار الإيجارات للعقارات في بورصة تركيا

نوع العقار:

يلعب نوع العقار ونمطه دورا مباشرا في التأثير على أسعار الإيجارات للعقارات في بورصة تركيا،. حيث ترتفع إيجارات الشقق السكنية الفاخرة والفلل ومحلات تجارية الفخمة وذلك على عكس الشقق ومنازل تقليدية ومحلات ذات التصميم القديم التي تنخفض أسعار الإيجار فيها.

حالة العقار:

بالتأكيد إنّ أسعار إيجار العقار الجديد والمجهز حديثاً في بورصة تركيا،.. هي أغلى من الشقق و المنازل القديمة حيث توفر شقق المجمعات السكنية الحديثة مرافق خدمية ووسائل راحة ورفاهية تزيد أيضا من قيمتها.

مساحة العقار:

إنّ مساحة العقار وعدد غرفه ومرافقه تساهم بتحديد أسعار الإيجار للعقارات في بورصة تركيا.. فعلى سبيل المثال، سيكون إيجار شقة دوبلكس أعلى بكثير من شقق استديو.

أسعار إيجار الشقق في بورصة تركيا

نوع الإيجار:

يساهم خيار استثمار العقار في التأجير بزيادة أسعار الإيجار للعقارات في بورصة تركيا أو انخفاضها، فبالطبع إنّ الإيجار السياحي أعلى بكثير من الإيجار العائلي.

وعطفا على ما سبق من عوامل، بشكل عام يمكن تحليل أسعار الإيجارات للعقارات في بورصة تركيا بشكل وسطي ما بين 3000 و15 ألف شهريّاً.

التوقعات المستقبلية لأسعار الإيجارات للعقارات في بورصة تركيا:

استنادا على مؤشرات السوق وزيادة الطلب، من المتوقع أن تستمر أسعار الإيجارات للعقارات في بورصة تركيا بالارتفاع خلال الأعوام القادمة.. ولكن ستكون وتيرة الزيادة أبطأ مما سبق، بسبب عمليات التوسع العمراني والحضري وإنجاز العديد من مشاريع سكنية وتجارية التي قد تخفف من حدة ارتفاع الأسعار.

أسعار إيجار الشقق في بورصة تركيا

هذه كانت أبرز معلومات خاصة بتحليل أسعار الإيجار للعقارات في بورصة تركيا، قدمناها لكم من إيبلا العقارية.

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن