أفضل النصائح لتجنب الغش والاحتيال في سوق العقارات في بورصة تركيا

Tips to avoid fraud in the real estate market in Bursa

نظراً لمكانتها السياحية والاقتصادية ولكونها من أفضل المدن الصالحة للعيش،.. يعتبر تملك عقارات في بورصة واستثمارها ملاذاً آمناً و مشروعاً مميزاً لتحقيق المكاسب المادية وللحصول على امتيازات اجتماعية مترتبة عليها.. وبالطبع، فإنّ كثرة المشاريع العقارية وتنوعها أدّى إلى تعدد جهات البيع وقنوات الدعاية و الإعلان،.. ولذلك فإنّ هذا الأمر أوجب على العملاء ضرورة الحذر وتقصي الطرق و الوسائل السليمة لشراء عقار بشكل آمن.. وفي هذا المقال، سنقدم من إيبلا العقارية أفضل النصائح لتجنب الغش والاحتيال في سوق العقارات في بورصة تركيا.

أفضل النصائح لتجنب الغش والاحتيال في سوق العقارات في بورصة تركيا

أفضل النصائح لتجنب الغش والاحتيال في سوق العقارات في بورصة تركيا:

لا تسلم أي دفعة مقدماً:

نظراً لتطور وسائل الدعاية و الترويج وتنوع جهات البيع، يجب التأكد من البائع وصحة ملكيته للعقار وصلاحية البيع.. فقد يعمد بعض السماسرة و المكاتب على تقديم عروض عقارية وهمية ويقومون بعمليات احتيال لإيهام المشتري وطلب دفعة مال مقدمة.. ولذلك، من أفضل النصائح لتجنب الغش والاحتيال في سوق العقارات في بورصة تركيا هو ألّا يدفع الزبون أي مبلغ قبل كتابة العقد وتوثيقه عند كاتب العدل.

استعن بشركة عقارية مرخصة:

بكل تأكيد من أفضل النصائح لتجنب الغش والاحتيال في سوق العقارات في بورصة تركيا، هو أن تستعين بشركة عقارية مرخصة وموثوقة.. وذلك بعد التحقق من مصداقيتها وخبرتها من خلال التحري عنها والتعرف عليها عبر مواقعها الالكترونية، وكذلك القيام بالتواصل معها و زيارتها في المكتب..

إنّ اعتمادك على شركة عقارية معروفة وذات خبرة هي الوسيلة الأكثر أماناً لشراء عقارات في بورصة تركيا،.. ومن شأنها أن تحميك من الوقوع في مصائد الاحتيال العقاري وتجنيبك أي خسارة محتملة.

أفضل النصائح لتجنب الغش والاحتيال في سوق العقارات في بورصة تركيا

تواصل مع محام:

من الطرق السليمة لتجنب الغش والاحتيال في سوق العقارات في بورصة تركيا،.. هو الاستعانة بمحامٍ خبير في القطاع العقاري وجوانبه القانونية والإدارية والاعتماد عليه. حيث بإمكانه إنجاز المعاملات العقارية وتقديم العديد من الخدمات الهامة،.. مثل الاطلاع على عقود الشراء والبيع وفحصها للتأكد من صحتها وخلوها من أي شرط أو بند غير متفق عليه.

راجع عقد البيع قبل التوقيع:

من النصائح الهامة التي يجب اتباعها لتجنب الغش والاحتيال في سوق العقارات في بورصة تركيا، هو كتابة عقد البيع والشراء وتوثيقه لضمان حقوقك المتفق عليها.. و بالطبع قبل التوقيع عليه، يجب الاطلاع على مضمونه عن طريق مستشارك العقاري، لكي تتأكد من عدم وجود أي إخلال بالبنود.

تأكد من سلامة العقار:

من أهم الإجراءات الاحترازية لتجنب الغش والاحتيال في سوق العقارات في بورصة تركيا،.. هو التحقق من وضع العقار المراد شراؤه قانونيا والتأكد من صحة معلومات وبيانات العقار في الدوائر الرسمية عن طريق محامي أو خبير قانوني وعقاري.

أفضل النصائح لتجنب الغش والاحتيال في سوق العقارات في بورصة تركيا

تحقق من هوية البائع:

من النصائح المهمة لتجنب الغش والاحتيال في سوق العقارات في بورصة تركيا،.. هو التحقق من هوية الشخص البائع والتأكد من أنّه مالك العقار الشرعي، كما يجب الاطلاع على الوثائق التي بحوزته لمعرفة إن كانت تخوله من بيع العقار أم لا.. وذلك عن طريق إدارة السجل العقاري أو من خلال استشارة شركة عقارية موثوقة.

استكشف العقار:

عند اعتماد عقار محدد بعد الاطلاع على عروض ومشاريع عقارية متنوعة، يجب عمل جولة خاصة عليه و معاينته عن قرب واستكشافه من جديد و الاطلاع على تفاصيله ومواصفاته الداخلية والخارجية. لكي تتأكد من مطابقته للعقار المراد شراؤه، و بالتالي تتجنب إحدى حالات الغش و الاحتيال في سوق العقارات في بورصة تركيا.

شقق للبيع في بورصة تركيا

سجل العقار باسمك:

بعد اختيار العقار المناسب وتوقيع عقد الشراء، يجب أن تسرع بإجراءات نقل الملكية بالاعتماد على خبير عقاري لكي تحصل على سند الطابو الذي يؤكد على ملكيتك التامة للعقار .. و بالتالي، تقوم بتفادي وتجنب أي محاولة للغش و الاحتيال في سوق العقارات في بورصة تركيا جراء المماطلة و التأخير.

دور الشركات العقارية بحماية الزبائن في سوق العقارات في بورصة تركيا:

بدون شك، يعتبر الاستعانة بشركة عقارية معروفة هي أفضل الطرق لتفادي وتجنب الغش والاحتيال في سوق العقارات في بورصة تركيا.. و بالتالي، الحصول على عقارك المستهدف بأمان، وذلك لشمولية مهامها و خدماتها وخبرتها في الجوانب القانونية والفنية والإدارية الخاصة بالسوق العقاري.

كما أنّ الاستعانة بها يوفر عليك التكاليف والجهد حيث أن خدماتها مجانية بالكامل. كما يمكنها توفير العقار المناسب للعميل وشرائه بأفضل سعر ممكن.. إضافة لذلك، تتولى الشركات العقارية الموثوقة مهمة كتابة عقد الشراء وتوثيقه عند كاتب العدل. إلى جانب قيامها بإجراءات نقل الملكية لغاية استلامك سند الطابو. ومن ميزات التعامل مع شركة ليس ضمانها سلامة القانونية والفنية والإدارية،.. فحسب بل تكفل صلاحية العقار للسكن والاستثمار من حيث الموقع و المساحة و الإطلالة و الخدمات وغيرها.

شقق للبيع في بورصة تركيا

هذه كانت أهم و أفضل النصائح لتجنب الغش والاحتيال في سوق العقارات في بورصة تركيا، قدمناها لكم من إيبلا العقارية.

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن