كيفية التحقق من سلامة العقارات في بورصة تركيا

التحقق من سلامة العقارات في بورصة تركيا

إنّ جوهر التملك العقاري الآمن وتأسيس مشروع استثماري ناجح في مدينة بورصة، يتمثل بمراعاة الشؤون القانونية والإدارية والفنية الخاصة بالعقار والقيام بالإجراءات اللازمة للتأكد من صحة الوثائق والمستندات المتعلقة به.. ومن الأفضل أن يتم ذلك تحت إشراف مستشار عقاري خبير في المنطقة. وفي هذا المقال، سنتعرف من إيبلا العقارية على كيفية التحقق من سلامة العقارات في بورصة تركيا والحصول على تقارير الفحص.

كيفية التحقق من سلامة العقارات في بورصة تركيا

كيفية التحقق من سلامة العقارات في بورصة تركيا القانونية والحصول على تقارير الفحص:

يجب الاستعانة بمستشار عقاري خبير للقيام بهذه الإجراءات الضرورية؛.. لكونه يتمتع بصلاحيات واسعة بما في ذلك زيارة الدوائر الرسمية والتحقق من صحة الأوراق و الوثائق الخاصة بالمشاريع العقارية.. ومن أبرزها التحقق من سلامة العقارات في بورصة تركيا القانونية والحصول على تقارير الفحص،. ويأتي أولا فحص سند ملكية العقار والتأكد من أنّ البائع هو المالك الحقيقي من خلال زيارة دائرة الطابو والسجل العقاري لأخذ التقارير الرسمية بخصوص وضع العقار.

كذلك نتأكد من المعلومات التي يتم توثيقها بسند الملكية الطابو. وهي كالتالي:

  • عنوان العقار بشكل مفصل
  • رقم تسجيل الأرض التي يقع فيها العقار.
  • مساحة الأرض الإجمالية والتي تضم هذا العقار..
  • مساحة العقار..
  • رقم الطابق الذي يوجد فيه العقار ورقم المبنى..
  • قيمة العقار بالليرة التركية
  • صورة شخصية لمالك العقار مع معلومات خاصة فيه مثل الاسم والكنية والمواليد و الجنسية… إلخ

إلى جانب ذلك، نستكشف سلامة العقار من أي إشكالية ونتحقق فيما إذا كان يخضع لقيود مثل الحجز أو الرهن أو المصادرة وغيرها من المسائل القانونية المهمة.. و بالتالي، يجب علينا الذهاب لدائرة السجل العقاري ومراجعتهم والاستفسار عن العقار المراد شراؤه والقيام بالتأكد إذا كان عليه أي إشكالية مثل الرهن او الحجز…

ومن خلال هذه المراجعة نتبين من سلامة العقار قانونيا من عدمها.

ومن الإجراءات الرئيسية للتحقق من سلامة العقارات في بورصة تركيا القانونية هو استخراج وثيقة تقييم عقاري والحصول على تقرير الفحص،.. حيث يعد مستندا هاما يبين قيمة العقار الحقيقية، لكي تتفادى دفع سعر أعلى،. حيث يستند تقرير التقييم العقاري على معايير رئيسية مثل الموقع و المساحة والجودة وسعر المتر المربع في منطقة العقار.

إضافة إلى ما سبق، يجب التحقق من سلامة العقارات في بورصة تركيا القانونية بما يخص التأكد من وجود تأمين ضد الزلازل و الكوارث الطبيعية والحصول على نسخة مصدقة.

كيفية التحقق من سلامة العقارات في بورصة تركيا

كيفية التحقق من سلامة العقارات في بورصة تركيا الإدارية والحصول على تقارير الفحص:

من المهم للغاية التحقق من سلامة العقارات في بورصة تركيا الإدارية والحصول على تقارير الفحص وعلى رأسها رخصة البناء،.. حيث ينبغي مراجعة بلدية المنطقة برفقة مستشارك العقاري لفحص الأوراق و الوثائق الخاصة بالعقار المراد شراؤه،. بما في ذلك رخصة البناء والتأكد من مطابقة تاريخ الإصدار مع تاريخ تشييد المبنى والحصول على نسخة مصدقة.

أضف إلى ذلك، يجب التحقق من حصول أي إضافة أو تعديل على العقار على تراخيص قانونية.

كيفية التحقق من سلامة العقارات في بورصة تركيا

كيفية التحقق من سلامة العقارات في بورصة تركيا الفنية والحصول على تقارير الفحص:

يجب التواصل مع شركة عقارية والاستعانة بمستشار فني خبير بالإنشاءات للتحقق من سلامة العقارات في بورصة تركيا الإدارية والحصول على تقارير الفحص اللازمة، والتأكد من عدة أمور، أهمها:

  • فحص سلامة البنية التحتية للمبنى والتأكد من خلوه من العيوب الإنشائية.
  • التأكد من جودة التشطيبات والديكورات والأثاث.
  • إجراء فحص شامل لشبكات الكهرباء والتمديدات الصحية و التدفئة.

شقق للبيع في بورصة تركيا

هذه كانت أبرز معلومات خاصة بكيفية التحقق من سلامة العقارات في بورصة تركيا والحصول على تقارير الفحص، قدمناها لكم من إيبلا العقارية.

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن