تحليل الطلب على العقارات في بورصة تركيا من قبل المستثمرين الأجانب

الطلب على العقارات في بورصة تركيا

تحليل الطلب على العقارات في بورصة تركيا من قبل المستثمرين الأجانب وفقاً لمعطيات الواقع وحجم مشاريع الاستثمار الأجنبي، تعد بورصة وجهة مفضلة وملاذاً آمناً للمستثمرين الأجانب، بحيث يعد مجرد تملك عقار فيها فرصة استثمارية لا تضاهى. وبناءً عليه، نلاحظ زيادة نسبة التملك الأجنبي للعقارات و استمرار الإقبال المرتفع عليها.. وفي هذا المقال، سنتعرّف من إيبلا العقارية على تحليل سوق العقارات في تركيا ومنازل للبيع في تركيا اسطنبول وتأثيره على الأسعار بالتفصيل.

سوق العقارات في تركيا

سوق العقارات في تركيا

ألقى التضخم الاقتصادي بأثره على سوق العقارات في تركيا بشكل كبير واليك بعض الحقائق عن سوق العقارات في تركيا 2024 وهي كالآتي:

  • من المتوقع أن تصل قيمة سوق العقارات في تركيا إلى 15.41 تريليون دولار أمريكي في عام 2024.
  • يهيمن على السوق في المقام الأول القطاع السكني، والذي من المتوقع أن يبلغ حجم السوق 14.62 تريليون دولار أمريكي في نفس العام.
  • من المتوقع أن ينمو هذا القطاع بمعدل سنوي يبلغ 2.11% من عام 2024 إلى 2029، مما يؤدي إلى حجم سوقي 17.11 تريليون دولار أمريكي بحلول عام 2029.
  • يشهد سوق العقارات في تركيا حاليًا ارتفاعًا في الطلب على العقارات الفاخرة بسبب زيادة اهتمام المستثمرين الأجانب.

الطلب على العقارات في بورصة تركيا من قبل المستثمرين الأجانب

بناء على بيانات و إحصاءات مراكز الإحصاء الرسمية، تشهد مدينة بورصة ارتفاعا مستمرا في الطلب على القطاع العقاري، حيث دائما ما كانت تحتل إحدى المراتب الخمسة الأولى خلال السنوات الماضية. وما تزال تحافظ على جاذبيتها و مكانتها كأكثر المدن في استقطاب العملاء والمستثمرين.

وعطفاً على ذلك، فقد حقق ارتفاع الطلب على العقارات في بورصة تركيا من قبل المستثمرين الأجانب في نهاية العام الماضي زيادة بنسبة تزيد عن 40% مقارنة بالعام السابق.

وبناء على توقعات ودراسات السوق، فإنّ الطلب على مشاريع عقارية و استثمار في بورصة، سيستمر في النمو خلال السنوات المقبلة.. و تحديداً من قبل العملاء الأجانب.

الطلب على العقارات في بورصة تركيا من قبل المستثمرين الأجانب

عوامل ارتفاع الطلب على العقارات في بورصة تركيا من قبل المستثمرين الأجانب

كما أسلفنا أعلاه، يشهد سوق العقارات في بورصة تركيا إقبالاً متزايدا من قبل المستثمرين الأجانب، ويعود ذلك لعدة أسباب وعوامل، نذكر من أهمها ما يلي:

المميزات الاستثمارية

عند استكشاف ومعاينة عروض ومشاريع عقارية جديدة، يجد المستثمر أنّ عقارات بورصة تركيا تتمتع بمزايا عالية الجودة من حيث البناء و التصميم و الإطلالة والمحيط الخدمي، ممّا يجعلها ذات قيمة استثمارية وتجارية مرتفعة للغاية.

النمو الاقتصادي

تتمتع بورصة باقتصاد قوي جدا ومتنوع، حيث تزدهر فيها كافة قطاعات الصناعة و التجارة وغيرها، بما في ذلك الصناعة و التجارة و السياحة. ممّا يساهم في زيادة الطلب على العقارات في بورصة تركيا من قبل المستثمرين الأجانب ويعزز من خيارات استثمار العقار وغيره.

الموقع الاستراتيجي

لموقعها الحيوي المهم بين إسطنبول وأنقرة وإطلالتها المميزة على بحر مرمرة، إضافة لسهولة الوصول إليها،.. تحظى العقارات في بورصة تركيا بقيمة استراتيجية كبيرة وتشجع المستثمرين الأجانب لتأسيس مشاريع مميزة من خلالها.

الموقع الاستراتيجي

تنوع الخيارات

بفضل مشاريع التوسع و التجديد الحضري، تتوفر مختلف أنواع العقارات في بورصة تركيا.. وتتميز بتنوع أنماط وخيارات الاستثمار، بما في ذلك الشقق والفلل ومحلات تجارية.. بحيث تناسب كافة الأذواق.

البيئة الآمنة

تعد بورصة بيئة آمنة للاستثمارات بمختلف قطاعاته إضافة لكونها من أفضل المدن الصالحة للعيش على مستوى العالم،.. مما يشكل دافعا قويا لدى الأجانب لتملك العقارات في بورصة تركيا واستثمارها على المدى الطويل. وهذا السبب أدى الى ارتفاع الطلب على العقارات في بورصة تركيا من قبل المستثمرين الأجانب

ميزة الربح

على الرغم من جودتها المميزة وارتفاع قيمتها الاستثمارية.. إلّا أنّه مع ارتفاع طلب شراء العقارات في بورصة تركيا من قبل المستثمرين الأجانب إلا أن أسعار العقارات في بورصة تركيا، تعتبر منخفضة قياساً بالعديد من المدن القريبة مثل إسطنبول وأنقرة. مما يجذب المستثمرين الأجانب إليها بهدف الاستثمار العقاري وتحقيق الأرباح العالية بأقل مجهود وتكلفة.

ميزة الربح

هذه كانت أبرز معلومات خاصة بتحليل الطلب على العقارات في بورصة تركيا من قبل المستثمرين الأجانب قدمناها لكم من إيبلا العقارية.

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن