العيش في بورصة تركيا دليل شامل حول المدينة الخضراء

العيش في بورصة تركيا

العيش في بورصة تركيا ودليل شامل حول المدينة الخضراء اللقب الذي يطلق على مدينة بورصة تركيا والتي تعتبر من أجمل المدن في الجمهورية التركية بسبب مناخها المعتدل وطبيعتها الساحرة الملائمة للعيش في كافة فصول السنة، وسيلقي موقع ايبلا العقارية الضوء على العيش في بورصة وأهم معالم مدينة بورصة في تركيا وأسماء أحياء مدينة بورصة بالإضافة إلى بماذا تشتهر مدينة بورصة التركية ومن حاكم مدينة بورصة والعديد من المعلومات عنها.

مدينة بورصة تركيا

مدينة بورصة في تركيا هي رابع مدن تركيا من حيث عدد السكان، وإحدى أهم المدن الصناعية التركية، تقع مدينة بورصة في شمال غرب تركيا على ساحل بحر مرمرة، وعلى بعد ساعة ونصف من مدينة اسطنبول، وتقدر مساحتها بــ 10768 كم .. كما تعد مدينة بورصة في تركيا العاصمة الأولى للدولة العثمانية بين عامي 1326 م و 1365 م. فهي مدينة التنوع الحضاري والتاريخي، الذي يدمج ما بين الحضارة البيزنطية والرومانية والحضارة العثمانية الإسلامية، بالمعالم الأثرية العريقة التي تشهد على ذلك ..

العيش في بورصة تركيا

اقتصاد مدينة بورصة تركيا

العيش في بورصة تركيا تقع مدينة بورصة في تركيا على طريق الحرير القديم مما اكسبها مكانة هامة في عالم التجارة وتبادل البضائع .. حيث تعد مدينة بورصه في تركيا المركز الأول في صناعة الحرير الطبيعي، وذلك بسبب كثرة زراعة شجر التوت الذي يعتبر مصدر الغذاء الرئيسي لدودة القز. حيث تم تأسيس أول مصنع فيها لصناعة الحرير فيها في عهد العثمانيين .. احتفظت مدينة بورصه في تركيا بتلك المكانة الاقتصادية، وتضاعفت مع قيام الجمهورية التركية سنة 1923م ، فأصحبت مدينة بورصه مركزاً صناعياً هاماً للعديد من الصناعات وكان أههما صناعة السيارات في مدينة بورصة تركيا بالإضافة للعديد من الصناعات الهامة الأخرى ومنها صناعة النسيج والصلب والفولاذ وغيرها الكثير .

كما يوجد في مدينة بورصة العديد من المنافذ على العالم الخارجي التي تسهل التبادل التجاري مما يجعلها أكثر المدن الملائمة للعيش والعيش في بورصة، بالإضافة الى 13 منطقة صناعية منظمة ترفد الاقتصاد التركي وتزيد من نموه .. في عام 2014م وفي دراسة لـ 300 مدينة حول العالم. احتلت مدينة بورصة في تركيا المركز الرابع ضمن أول أربع مدن تركية الأكثر نمواً في العالم .. وفي نهاية عام 2019 وبداية عام 2020، ومع انطلاق السيارة التركية الكهربائية فخر الصناعة التركية، تم اعتماد مدينة بورصه في تركيا كمركز لتصنيع وإنتاج السيارة التي سيتم طرحها بالأسواق التركية مع بداية عام 2022م.

العيش في بورصة تركيا

العيش في بورصة أجمل المدن في تركيا

العيش في بورصة أفضل خيار للمستثمرين الأجانب حيث تعد مدينة بورصة من أجمل المدن في تركيا. تقع في شمال غرب البلاد وتشتهر بطبيعتها الساحرة وجبالها الخلابة. تضم مدينة بورصة في تركيا العديد من المعالم السياحية مثل جبل أولوداغ وبحيرة داغينيجي والعديد من المساجد والمتاحف التاريخية. بالإضافة إلى ذلك، تعتبر مدينة بورصه أجمل المدن في تركيا وتعد مركزاً اقتصادياً وثقافياً هاماً في تركيا.

العيش في بورصة أجمل المدن في تركيا

العيش في بورصة تركيا

العيش في بورصة تركيا قد يكون تجربة رائعة. تتمتع مدينة بورصة في تركيا بموقع جميل بين الجبال والطبيعة الخلابة. وتتميز مدينة بورصة في تركيا بطقس معتدل في الصيف وبرودة ممتعة في الشتاء. تحتوي المدينة على ثقافة غنية وتاريخ عميق، مما يوفر للسكان والزوار العديد من الفرص للاستمتاع بالمعالم السياحية والأنشطة الثقافية.

مميزات العيش والسكن في بورصة

تتميز مدينة بورصة بتنوعها الثقافي والسكاني بالإضافة إل طبيعتها الخلابة الجاذبة للسياح والزوار في كافة مراحل وفصول السنة بالإضافة إلى احتضانها للكثير من الأماكن الأثرية والجبال وتوافر فرص العمل للسكان والسياح أو المقيمين، وكما تمتلك بورصة في تركيا العديد من الصروح السياحية الخالدة من زمن العثمانيين والتي تعد عامل الجذب الأول للسياح إلى تركيا.

عيوب العيش في بورصة

لا يمكن ذكر العيوب في بورصة بشكل منفرد حيث أنها لا تنفصل عن عيوب العيش في تركيا بالمطلق ويعتبر العيب الأساسي بالعيش في بورصة هو عامل اللغة الذي يقف عائقاً قوياً أمام السياح للعيش لفترات طويلة والتأقلم مع السكان المحليين حيث يرغب كافة السكان بتكلم لغتهم الأصلية الأم ويمكن للمستثمرين تجاوز العيب بتعلم اللغة التركية على مراحل متفرقة من السنة.

افضل اماكن العيش في بورصة

يمكن تقسيم أفضل مناطق السكن وافضل اماكن العيش في بورصة التركية من خلال النقاط والترتيب الآتي:

  • منطقة بورصة.
  • منطقة مودانيا.
  • منطقة جيمليك.
  • منطقة غازي عثمان.

باختصار، العيش في بورصة تركيا يمكن أن يكون تجربة مثيرة وممتعة، مع مزيج من الطبيعة الخلابة والحياة الحضرية النابضة بالحياة والفرص الاقتصادية المتنوعة.

العيش في بورصة تركيا

العيش في بورصة الخضراء

مدينه بورصه في تركيا معروفة بطبيعتها الخلابة وجمالها الطبيعي. يُطلق عليها لقب بورصة الخضراء بسبب غاباتها الكثيفة ومساحاتها الخضراء الشاسعة. وهي مشهورة بزراعة الفواكه والأراضي الزراعية الواسعة. إضافة إلى ذلك، تتميز مدينة بورصه في تركيا بتاريخها الغني ومعالمها الثقافية الهامة، مما يجعل العيش في بورصة الخضراء كوجهة سياحية ممتازة للزوار من جهة ووجهة محببة من ناحية العيش في بورصة الجميلة من جميع أنحاء العالم.

العيش في بورصة الخضراء

بماذا تشتهر مدينة بورصة التركية

العيش في بورصة تركيا ملائم بسبب جمالها وتنوعها، ولها العديد من المناطق الجذابة. إليك بعضًا من أجمل المناطق الشهيرة في بورصة:

  • جبل أولوداغ (Uludağ): يُعتبر واحداً من أهم المعالم الطبيعية في مدينة بورصه في تركيا، حيث يُمكنك الاستمتاع بالمشي وركوب الدراجات والتزلج في الشتاء.
  • سوق كوزاهان (Koza Han): يعتبر من أقدم الأسواق التقليدية في مدينة بورصة في تركيا ، ويوفر تجربة تسوق فريدة.
  • الحمامات العثمانية: تعتبر هذه الحمامات التاريخية واحدة من أجمل المعالم الثقافية في مدينة بورصه في تركيا ، حيث يمكنك الاستمتاع بتجربة الاسترخاء التقليدية التركية.

العيش في بورصة

أشهر معالم مدينة بورصة تركيا

العيش في بورصة حيث تعتبر مدينة بورصة في تركيا من أجمل وأرقى المدن التركية من حيث التنظيم والطبيعة والجبال الخضراء، حيث أطلق عليها اسم مدينة بورصة الخضراء، ففيها العديد من المعالم التاريخية والطبيعية، التي يقصدها السياح من جميع أنحاء العالم. فهي تعتبر مدينة سياحية بامتياز ويجعل العيش في بورصة من أفضل الخيارات، ومن أهم الأماكن التي يقصدها السياح من كل مكان.

جبل أولوداغ uludağ

الجبل العظيم حيث يعتبر من أهم الأماكن الموجودة في مدينة بورصة، وتعتمره الثلوج طوال فترة الشتاء، وتقام فيه مسابقات التزلج الأولمبية العالمية، ويتم الصعود إليه إما بالطريق الجبلي، أو بالتل فريك الذي يبلغ طوله أكثر من 1500 م.

جبل أولوداغ العيش في بورصة

الشجرة العظيمة inkaya çınarı

وهي شجرة ضخمة تقع في بداية جبل أولوداغ، ولا تبعد عن وسط مدينة بورصة سوى عشر دقائق، وهي من أكبر الأشجار المعمرة في تركيا، حيث يبلغ عمرها أكثر من 600 عام، ويبلغ طول قطرها 18.5 متر كما ترتفع 35 متر، ويقال أن تاريخ زراعتها يعود إلى بداية الدولة العثمانية.

الشجرة العظيمة العيش في بورصة

القرية العثمانية cumalıkızık köyü

العيش في بورصة في منطقة القرية العثمانية في بورصة هي قرية التاريخ الأصيل للحياة العثمانية السابقة، حيث يتواجد أحفاد العثمانيين في شوارعها وأزقتها القديمة، وتجسد القرية العثمانية في بورصة أساليب مجتمعهم السابق بعناية مضافة من الحكومة التركية، التي تعتبره معلماً سياحياً مهما في مدينة بورصة، يعطي السياح خيالاً تاريخيا قديماً يدخل البهجة الى قلوبهم ويشجع الفرص الاستثمارية لاتخاذ قرار العيش في بورصة.

القرية العثمانية cumalıkızık köyü

الجامع الكبير ulu cami

الجامع الكبير في بورصة يعد من أروع المساجد وأكبرها في مدينة بورصة، ومن أهم المباني التاريخية، والذي تم بناؤه في عهد السلطان يلدرم بايزيد الرابع، على مساحة 2215 متراً مربعاً، ويضم 20 قبة ويقسم إلى خمسة أقسام لكل منها أربعة قباب،  ويحيط به السوق المسقوف في بورصة (المُغطى) الذي يعد مقصداً سياحياً في عصرنا هذا.

العيش في بورصة

السوق المسقوف kapalı çarşı

العيش في بورصة بالقرب من السوق المسقوف في بورصة من أهم الأماكن التجارية والتاريخية في مدينة بورصة في تركيا، حيث يشتهر السوق المسقوف في بورصة ببيع المنتجات القطنية المختلفة ومنتجات الحرير الطبيعي، إضافة إلى العديد من تفرعات الأسواق، والتي تمتد على مساحة كبيرة وتضم المئات من المتاجر المتنوعة،  كما يوجد داخل السوق المسقوف في بورصة العديد من أماكن الراحة التي تقدم الطعام والشراب، والتي تسمى خانات متنوعة ومختلفة الاحجام، بالإضافة لسوق الذهب الذي يقصده السياح المحليين والأجانب.

العيش في بورصة

المسجد الأخضر yeşil cami

المسجد الأخضر في بورصه والذي قام ببنائه السلطان محمد في العام 1419 م، وهو من أكثر المساجد جمالاً في مدينة بورصة، يحتوي على نماذج جميلة من الكتابات المزخرفة بالخط العربي الرائع.

العيش في بورصة

متحف إزنك İznik Müzesi

يعود متحف إزنك لزمن الدولة العثمانية، ويبعد عن مركز مدينة بورصة في تركيا مايقارب 65 كيلو متر، وهو تحفة فنية رائعة حيث قام ببنائه السلطان مراد الأول، من أجل أمه السيدة Nilüfer Hatun بين عامي (1362 – 1389).

العيش في بورصة

بحيرة إزنك ومدينتها iznik gölü

بحيرة ازنيك في بورصة وهي واحدة من أجمل البحيرات الطبيعية في بورصه تركيا. والتي يشهد لها العصر الروماني والبيزنطي، وأسوارها التي تم بنائها من قبل المملكة البثنية بطول 4970 متر. والتي لاتزال شاهدة على تاريخها، والبحيرة التي تشكل ملجأ للطيور في منطقة ازنيك في بورصة، عندما تتجمد بحيرات الأناضول الداخلية.. وهي ذات أهمية سياحية كبيرة في مدينة بورصة، حيث أنها مثالية لممارسة الرياضات المائية، كالسباحة وقضاء أوقات جميلة على ضفافها.

العيش في بورصة

حديقة الحيوانات في بورصة bursa hayvanat bahçesi

حديقة الحيوانات في مدينة بورصة والتي تعد من أكبر حدائق الحيوانات في تركيا، وواحدة من أجمل الحدائق في بورصة. وتضم أصنافا متنوعة من الحيوانات المتواجدة في أنحاء العالم، ويمكن زيارتها يومياً لا سيما للعائلات، التي ترافق أطفالها لمشاهدة الحيوانات والتنزه في مدينة بورصة في تركيا.

العيش في بورصة

سواحل مدينة مودانيا في بورصة mudanya sahil

العيش في بورصة ومشاهدة سواحل منطقة مودانيا والتي تطل على بحر مرمرة، وتنطلق منها الرحلات اليومية بالعبارات البحرية من مدينة بورصة في تركيا الى اسطنبول. وتشتهر بمطاعم الأسماك والمقاهي الجميلة ذات الإطلالات الخلابة وهو ما يميز أسلوب العيش في بورصة.

"سواحل

الحمامات التركية في بورصة türk hamamı

 الحمامات التركية في بورصة. وهي تقليد شعبي يقوم به العامة من أهل تركيا، بحيث يتردد عليه الناس بكثرة وفي مدينة بورصة في تركيا يوجد الكثير منها، بالإضافة للحمامات الطبيعية مثل حمامات تومبولداك.

العيش في بورصة

ينابيع أويلات في بورصة Oylat Kaplıcaları

ينابيع أويلات في بورصة تقع في وسط غابة أويلات. وتحتوي على المياه الحارة العلاجية، وتعود شهرتها لقصة تاريخية، حيث كانت أميرة بالعصر البيزنطي تعاني من مرض شديد، حتى أحضروها إلى ينابيع أويلات في مدينة بورصة في تركيا وكانت السبب في شفائها.

العيش في بورصة

بالإضافة للعديد من الأماكن السياحية في مدينة بورصة في تركيا كشلالات سياتابات، وقرية ايسكيكيار أغاتش، وجنة سانساراك الخفية، وكهف أي فايني، ودير ماديكيون.. والعديد العديد من الأماكن التي يطول الشرح عنها، ويأخذنا بين حناياها المتدفقة بالجمال والطبيعة والتاريخ والجو الخيالي المنعش.

مميزات العيش في بورصة تركيا

من مميزات العيش في بورصة وأخيرا وليس آخراً تعد مدينة بورصه في تركيا من المدن المميزة في العالم لعدة أسباب واهمها :

  • مدينة حضارية تحاذي التصنيفات الأوربية من حيث التنظيم المدني
  • منطقة صناعية منافسة على مستوى الجمهوية والعالم في بعض الصناعات
  • مدينة تجارية من حيث التبادل التجاري داخل الجمهورية وحول العالم في العديد من المجالات
  • مدينة بورصة في تركيا من اهم المدن السياحية من حيث الطبيعة والتاريخ والخدمات المتنوعة. فلا بد لكل زائر لتركيا أن يضيفها ضمن الأماكن الخيالية في جدول رحلاته.

تكلفة العيش في بورصة

يعتبر العيش في بورصة بحالة جيدة من حيث التكاليف مساوياً من حيث المصروف للعديد من الولايات التركية بالمقارنة مع أسعار البقالة وأجور النقل وإيجارات الشقق والتي تعد العوامل الرئيسية لتحديد تكلفة العيش في بورصة تركيا، وبالتالي يعتبر العيش في بورصة ملائم للمستثمرين الأجانب الراغبين بشراء عقار في بورصة للسكن الدائم أو للاستثمار المستقبلي وجني الأرباح حيث تعتبر وجهة سياحية متوسطة التكاليف من حيث المعيشة.

شاهد أيضًا:

وفي نهاية المقال نكون قدمنا شرح مفصل في موقع ايبلا العقارية عن العيش في بورصة تركيا وأهم المواقع الأثرية فيها وأشهر معالمها بالإضافة إلى موقعها الجغرافي والسياحة فيها بالتفصيل.

Compare listings

قارن