انيغول في بورصة : دليلك الشامل حول منطقة انيغول التركية

انيغول في بورصة

انيغول في بورصة ودليل شامل ومعلومات تفصيلية حول المنطقة سنتكلم في هذا المقال في موقع ايبلا العقارية عن أكبر منطقة خارج مركز مدينة بورصة، وهي منطقة اينيغول ذات الكثافة السكانية والنشاط الاقتصادي المتميز في بورصة. بالإضافة إلى كون منطقة انيغول إحدى أهم المناطق السياحية في ولاية بورصة ومن أكثرها شهرة بالإضافة إلى موقع قلعة بورصة وقلعة اينغول وخريطة مدينة بورصة التركية بالتفصيل.

 

مدينة بورصة في تركيا

يوجد في ولاية بورصة الواقعة شمال غرب تركيا مناطق استراتيجية وبالغة الأهمية من حيث الزخم السياحي والاقتصادي والتأثير الحضاري في البلاد، وتعد مقاطعة انيغول إحدى أهم المناطق التابعة لمدينة بورصة والتي سنسلط عليها الضوء في هذا المقال.

موقع منطقة انيغول في بورصة

تعتبر اينيغول أكبر منطقة خارج مركز مدينة بورصة وثاني أكبر مدينة في جنوب مرمرة من حيث التعداد السكاني؛ إذ يبلغ عدد سكانها حوالي 281384 نسمة. ويلاحظ على منطقة اينيغول بأن كثافتها السكانية قد نمت بسرعة في السنوات الأخيرة، واستقبلت هجرة واسعة.

أما بالنسبة لموقعها، تقع منطقة انيغول جنوب شرق مدينة بورصة، بمسافة 32 كم، وتبلغ مساحة اينيغول 1006 كم مربع، بارتفاع 290 م عن سطح البحر، وتضم 116 حياً، ويحدها من الشرق بيليجيك ومن الغرب جبل أولوداغ ومن الشمال يني شهير ومن الجنوب كوتاهيا.

موقع منطقة انيغول في بورصة

اقتصاد منطقة انيغول في بورصة

تشتهر منطقة انيغول في بورصة باقتصاد مزدهر بسبب اعتمادها عل قطاعات عديدة لتحقيق الدخل والعائد للإنتاج المحلي التركي وأهم قطاعاتها الاقتصادية الناشطة هي كالآتي:

الصناعة في انيغول

تعد انيغول أهم مركز صناعي في بورصة؛ وتحتل المركز السادس عشر من حيث المناطق الأكثر تطوراً في تركيا صناعيا. ونظراً لموقعها الجغرافي المميز؛ فقد أظهرت منطقة اينيغول تطوراً كبيراً في منتصف القرن الماضي حتى الآن. فبفضل الغابات المحيطة تطورت الصناعة التحويلية في مجال منتجات الغابات بعد عام 1980. ومع إنشاء المنطقة الصناعية المنظمة، تطورت اينيغول في صناعات النسيج وصناعة الموبيليا والمفروشات والصناعات الأخرى.

وافتتح اول مركز تسوق للأثاث في تركيا في منطقة اينيغول Mobiliyum بمساحة 225000 متر مربع والذي يضم أكثر من 200 شركة اثاث محلية.. وبفضل وقوع انيغول ضمن مركز الغابات وكون انيغول تقع على طريق الحرير الشيء الذي جعل من انيغول قلب صناعة الأثاث في تركيا والمصدر الأول للأثاث لأكثر من 150 دولة حول العالم. كما ان وجود مركز Mobiliyum AVM فيها جعل من اينيغول مركز تجارة الأثاث والمفروشات في العالم

الصناعة في انيغول

السياحة في منطقة انيغول بورصة

تعد منطقة انيغول إحدى مناطق بورصة الساحرة بفضل جمالها الطبيعي المدهش ومعالمها التاريخية والأثرية الخالدة. وتجذب الكثير من السياح وتصحبهم روعة الأماكن وخيالاتها الثرية طوال رحلتهم وتجوالهم في روابي وأماكن انيغول. مع كهفها العتيق وشلالها البديع وغاباتها الخضراء ومياهها العلاجية؛ تعد اينيغول واحدة من أكثر المواقع المفضلة للزيارة في منطقة مرمرة، ومن أشهر المقاصد السياحية في انيغول قلعة اينغول وقلعة بيلاجيك وغيرها من القلاع الأثرية

أهم المعالم السياحية في انيغول

تشتهر انيغول بالعديد من المعالم السياحة الجاذبة للسياح وهي كالتالي:

ينابيع أويلات الحارة في بورصة

تعتبر ينابيع أويلات الحرارة، التي تقع على بعد 3 كم من وسط مدينة اينيغول في بورصة، مكاناً سياحياً هاماً ومقصداً شعبياً للعلاج.يستقبل الآلاف من الزوار كل عام في جميع فصول السنة ليس من تركيا فحسب بل من جميع أنحاء العالم. يقع الينبوع الحراري على ارتفاع 840 متراً، ويحتل المرتبة الثانية في العالم من حيث خصائص مياهه.

كهف أويلات في بورصة

يقع على بعد 17 كم من وسط مدينة اينيغول، ويبلغ طوله 665 مترا، وهو ثالث أكبر كهف في تركيا. ويُزعم أن كهف أويلات الذي تصل نسبة الرطوبة فيه إلى 90% مفيد لعلاج بعض الأمراض.

كهف أويلات في بورصة

شلال أويلات

يقع شلال أويلات على بعد 27 كم من وسط منطقة انيغول في بورصة، ويغذي الشلال مياه الثلوج الذائبة من منحدرات أولوداغ والمصادر المحيطة به. كما يعد الذهاب إلى الشلال بين الغابات المحيطة رحلة شيقة وممتعة، يثري البرنامج الرائع للسياح بأمتع وأجمل اللحظات ويضيف نشاطات ترفيهية جميلة.

غابات انيغول في بورصة

تقع غابات انيغول في المنطقة الممتدة من أطراف أولوداغ جنوب اينيغول إلى قرية mezit في الغرب، وهي موطن لأنواع كثيرة من النباتات والأشجار والحيوانات.

متحف منطقة انيغول في بورصة

İNEGÖL KENT MÜZESİ هو أول متحف في تركيا، تم افتتاحه بتبرعات من سكان المنطقة وبدعم من بلدية اينيغول. يعود تاريخ مبنى المتحف العريق إلى 150 عاما، وتم استخدامه كقاعة المدينة تاريخياً. علاوة على ذلك، يوجد في المتحف أكثر من 2000 قطعة أثرية، وأكثر من 15000 صورة فوتوغرافية ووثيقة.

قبر تورغوت ألب في بورصة

تورغوت ألب، فاتح اينيغول وصديق عثمان غازي، وهو من طليعة القادة المهمين في زمن الفتوحات العثمانية. سميت القرية التي استقر فيها على اسمه ومات في هذه القرية Turgutalp Köyü.

مسجد إسحاق باشا

وهو أحد النماذج الرفيعة للطراز العمراني العثماني في القرن الخامس عشر. يتألف من مسجد وزاوية ومطبخ للفقراء ونزل ومدرسة، بقيت المدرسة والضريح والمسجد فقط على حالها حتى اليوم وتقع داخل بازار انيغول.

جامعات منطقة انيغول بورصة

تهتم منطقة انيغول في بورصة بالتعليم كمثيلاتها من باقي مناطق بورصة، كما يوجد في انيغول كلية إدارة الأعمال التابعة لجامعة أولوداغ، والعديد من المدارس المهنية لاعتماد منطقة انيغول على الصناعة والتجارة الخارجية. كما يتم تنفيذ برامج الماجستير في المحاسبة والتدقيق والتجارة الدولية وإدارة المؤسسات الصحية التابعة لجامعة أولوداغ في انيغول.

الصحة في منطقة انيغول بورصة

 تم إنشاء مرافق صحية كبيرة وحديثة تلبي احتياجات منطقة اينيغول سريعة النمو. وقد أضحى مستشفى انيغول الحكومي الجديد الذي تم بناؤه في نهاية 2011، وافتتح عام 2014 أحد أكبر المستشفيات والمؤسسات الصحية في بورصة.

الصحة في منطقة انيغول بورصة

التحول الحضري في منطقة انيغول بورصة

تم وضع خطط إصلاحية للعقارات في انيغول وإزالة الأبنية غير الآمنة والمساكن المشوهة للوجه الحضاري الناصع في منطقة انيغول، وبدأت أعمال التحول الحضري بجدية ومازالت مستمرة حتى الآن مع الحفاظ على الهوية التاريخية لاينيغول. وعلى هذا النحو أنشئت مشاريع استثمارية واسعة وتمخضت عنها فرص استثمارات عقارية عديدة.

علاوة على ذلك، فإن هذا التوسع العمراني والتحول الحضري أثرى نهضة الاستثمارات العقارية في اينيغول. وشجع المستثمرين لاقتناص هذه الفرص الجيدة في العقارات الآمنة والعصرية. ونحن في ايبلا العقارية في بورصة نعمل جاهدين على توفير الفرص الاستثمارية العقارية في منطقة اينيغول في بورصة على كافة الأصعدة لعملائنا.

مميزات منطقة انيغول في بورصة

تتميز منطقة اينيغول في بورصة بالعديد من الخصائص الجاذبة للسياح من كافة دول العالم وأهمها المميزات التالية:

  • المناخ المعتدل في كافة فصول السنة.
  • المنطقة لا تبعد كثيراً عن جبل أولوداغ الشهير حوالي 9 كم فقط.
  • صور فيها المسلسل التركي الشهير قيامة عثمان في قلعة انيغول.
  • البنية التحتية المميزة للمنطقة والخدمات الجيدة للسياح كوسائل النقل وغيرها.
  • الحدائق الخضراء والشلالات العذبة.

الاستثمار العقاري في منطقة انيغول بورصة

تطورت فرص الاستثمار العقاري في منطقة انيغول في مدينة بورصة بسبب البنية التحتية المهيأة للاستثمار والبناء وإزالة العشوائيات والمخالفات العقارية وسعي الدولة التركية إلى استثمار أماكن الجذب السياحي للاستثمار الأجنبي والتملك في تركيا بالإضافة إلى فرصة حصول المستثمر الأجنبي عل جواز السفر والجنسية التركية بعد تملك عقار.

شاهد أيضًا:

وهكذا نكون قدمنا في ايبلا العقارية تعريفاً مبسطاً بمنطقة اينيغول. تسهل للمهتم بمدينة بورصة وضواحيها مهمة انتقاء منطقة مناسبة للاستقرار والعمل أو السياحة والاستثمار.

Compare listings

قارن