تحليل تأثير الأحداث العالمية على سوق العقارات في بورصة تركيا

تأثير الأحداث العالمية على سوق العقارات في بورصة تركيا

تأثير الأحداث العالمية على سوق العقارات في بورصة تركيا

يعد تأثير الأحداث العالمية على سوق العقارات في بورصة تركيا من أهم الضروريات والمستلزمات لرواد الأعمال، باعتبارها ملاذاً آمنا عند التقلبات والمتغيرات السياسية والاقتصادية، فلا يمكن أن يكون سوق العقارات في المدن التركية الكبرى بما فيها بورصة بمنأى عن الأحداث العالمية.. ولا بدّ أن تتأثر بها سلباً و إيجاباً بحسب نوع الحدث وردة الفعل.. وعادةً ما يختار العملاء الأجانب في مثل هذه الأحوال شراء العقارات في مناطق استثمارية تشهد استقرارا ونموا اقتصاديا كبورصة في تركيا، لكون هذا الخيار وسيلة آمنة لحفظ أموالهم.. وفي هذا المقال، سنتعرف من إيبلا العقارية على تحليل تأثير الأحداث العالمية على سوق العقارات في بورصة تركيا بالتفصيل.

تأثير الأحداث العالمية على سوق العقارات في بورصة تركيا

تحليل تأثير الأحداث العالمية على سوق العقارات في بورصة تركيا

لا يخلو العالم من أحداث كبيرة سواء بانتشارها الواسع أو تأثير صداها و نتائجها، و باعتبار تركيا إحدى القوى الفاعلة في المنطقة فسوف تتأثر، بما فيها مدنها الكبرى مثل بورصة.. على غرار ما حصل في أزمة كورونا، والتي كان تأثيرها إبان زوالها إيجابيا للغاية على مشاريعها العقارية وازدهارها، ويمكن التعرف على تأثير الأحداث العالمية على سوق العقارات في بورصة تركيا من خلال النقاط التالية:

  • التضخم المالي.
  • أسعار الفائدة.
  • سعر الصرف.
  • زيادة الاستثمارات الأجنبية.
  • تعديل القوانين.

وسنقوم بشرحها بالتفصيل أدناه.

التضخم المالي

 قد يرتفع معدل التضخم المالي جراء تأثير الأحداث العالمية، وينعكس ذلك على سوق العقارات في بورصة تركيا.. الأمر الذي يسبب بزيادة أسعارها بسبب انخفاض قيمة الليرة.

تأثير الأحداث العالمية على سوق العقارات في بورصة تركيا

أسعار الفائدة

ستؤثر أسعار الفائدة على سوق العقارات في بورصة تركيا وتعتبر من البنود الرئيسية اللازم تحليلها ضمن تأثيرات الأحداث العالمية على سوق العقارات في بورصة تركيا وربما يحصل ردة فعل على أي حدث عالمي يتمثل بانخفاض أسعار الفائدة.. و بالتالي يصبح التمويل والقروض العقارية أكثر مرونة وجاذبية؛ ممّا يشجع على الإقبال في سوق العقارات في بورصة تركيا وزيادة الطلب عليها.. بالتوازي مع ارتفاع أسعارها.

سعر الصرف

سيؤدي انخفاض قيمة الليرة التركية وتغير سعر الصرف مقابل العملات الأجنبية، لجذب المستثمرين الأجانب لشراء العقارات في بورصة تركيا. فعندما تنخفض الليرة التركية، تصبح الفرصة سانحة للمواطن الأجنبي إذ يعتبر العقار رخيصاً عند تصريف عملته.. وهذه الجزئية ستؤدي إلى زيادة الإقبال مع ارتفاع الأسعار.

تأثير الأحداث العالمية على سوق العقارات في بورصة تركيا

زيادة الاستثمارات الأجنبية

يشكل تأثير الأحداث السياسية العالمية جزء مفصلي من مجمل تأثير الأحداث العالمية على سوق العقارات في بورصة تركيا ومع ما نشاهده من أحداث سياسية وتقلب اقتصادي يشهده العالم في التوازي مع استقرار ونمو اقتصادي وبيئة آمنة في المنطقة،.. تزيد بقعة الاستثمار الأجنبي في سوق العقارات في بورصة تركيا، لكونها بيئة آمنة ومن أكثر المدن الصالحة للعيش.

تعديل القوانين

تأثير الأحداث العالمية على سوق العقارات في بورصة تركيا دائما ما يكون للسياسة في تركيا دوراً هاما بتحويل انعكاس الأحداث في العالم إلى ردّات فعل إيجابية،.. تتجلى بتعديل القانون الخاص لتسهيل التملك الأجنبي؛ بهدف جذب استثمار أجنبي ودعم مشاريعها.. مما يؤدي إلى ازدهار الأسواق الكبرى في المنطقة، بما فيها سوق العقارات في بورصة تركيا.

تأثير الأحداث العالمية على سوق العقارات في بورصة تركيا

تأثير الأحداث السياسية العالمية على استثمارات العقارات في بورصة تركيا

تشكل الأحداث السياسية العالمية حجر الأساس في تغيير استثمارات الأجانب في سوق العقارات ويمكن تلخيصها في النقاط الآتية:

  • تؤدي التوترات السياسية إلى تخوف معظم المستثمرين في الاستثمار في سوق العقارات.
  • دراية المستثمرين بالتطورات السياسية والأحداث الأمنية هي المرجع الرئيسي لقرار الاستثمار العقاري.
  • تنوع المحافظ الاستثمارية للمستثمرين لتشمل العقارات وغيرها من الاستثمارات نتيجة الأحداث السياسية.

هذه كانت أبرز المعلومات الخاصة بتحليل تأثير الأحداث العالمية على سوق العقارات في بورصة تركيا، قدمناها لكم من إيبلا العقارية

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن