دليل تملك الفلسطينيين في تركيا 2025

Real estate investment in Türkiye for Palestinians

تملك الفلسطينيين في تركيا نظراً لظروفهم الاجتماعية والسياسية المعقدة، وجد الفلسطينيون في تركيا بما تمنحه من تسهيلات وامتيازات وجهة مثالية للإقامة والاستثمار،.. فضلاً عن موقعها الحيوي وازدهارها الاقتصادي.. أضف إلى ذلك، فإنّ وفرة العديد من العوامل كانخفاض التكاليف والبيئة الاجتماعية القريبة من موروثهم الثقافي،.. شجعت العديد من مواطني دولة فلسطين على السفر إلى تركيا والاستقرار فيها.. وفي هذا المقال، سنتعرف من إيبلا العقارية على دليل تملك الفلسطينيين في تركيا و مميزاته.

هل يستطيع الفلسطينيون التملك العقاري في تركيا

نعم بإمكان الأجانب والفلسطينيين في تركيا تملك العقارات بحسب القانون العقاري التركي شرط التزامهم بمساحة لا تزيد عن 30 هكتار حسب القانون ذو الرقم 2644 الذي صدر عام 2019، وجاء في تعديل القانون إمكانية تملك وشراء الفلسطينيين عقارات في تركيا ممن يحملون الجواز اللبناني والمصري والعراقي بعد أن كان حصراً للجواز الفلسطيني.

 

هل يستطيع الفلسطينيون التملك العقاري في تركيا

دليل تملك الفلسطينيين في تركيا

في إطار الدعم الحكومي للاستثمار الأجنبي، أتاح القانون التركي للمواطنين الفلسطينيين عام .2012 شراء مختلف أنواع العقارات سكنية وتجارية وزراعية.. بشرط ألّا تزيد مساحة ممتلكاتهم العقارية في كافة المدن و المناطق التركية عن 30 هكتار.

والجدير بالذكر، أنّه في السابق لم يكن القانون التركي يتيح لحملة وثائق السفر الفلسطينية التملك والاستثمار العقاري في تركيا.. وإنّما يُسمح فقط للفلسطينيين حاملي “جواز سفر السلطة الفلسطينية” بشراء عقارات في تركيا..

ولكن في عام 2019، صدر قانون يسمح لحاملي وثائق السفر الفلسطينية بالاستثمار وشراء عقارات في تركيا والحصول على الجنسية بموجبها في حال كانت مطابقة للشروط.

ملاحظة: يقصد بوثائق السفر تلك التي يتم منحها للفلسطينيين من بلدان اللجوء مثل مصر والأردن ولبنان..

دليل تملك الفلسطينيين في تركيا

شروط تملك الفلسطينيين في تركيا

يشترط القانون العقاري في تركيا على الفلسطينيين الراغبين بالتملك العقاري في تركيا تحقيق كل من الشروط التالية:

  • موافقة زارة الداخلية على التملك للفلسطينيين.
  • حصول الفلسطيني على تصريح إقامة.
  • استحقاق الفلسطيني أي نوع من أنواع الإقامة في تركيا.

مشاريعنا المميزة في تركيا:

الأوراق المطلوبة لتملك الفلسطينيين في تركيا

هناك بعض أوراق ووثائق رئيسية التي يجب تجهيزها عند طلب تملك عقار للمواطن الفلسطيني، وهي كالتالي:

  • دفع ضريبة العقار والتي تبلغ 4%.
  • استخراج رقم ضريبي.
  • جواز سفر ساري ونسخة مترجمة عنه ومصدقة من النوتر، أو وثيقة سفر صادرة من دولة اللجوء وصورة مترجمة عنها ومصدقة من النوتر.
  • صور شخصية.

الأوراق المطلوبة لتملك الفلسطينيين في تركيا

مميزات التملك العقاري في تركيا للفلسطينيين

تقدم الحكومة التركية الدعم و الحوافز لكافة المستثمرين الأجانب.. بما فيهم الفلسطينيين الذين يلقون مزيدا من تسهيلات وقوانين داعمة لهم في مختلف المجالات تجارية واستثمارية..

وبفضل المقومات العامة والامتيازات المقدمة..يشهد تملك الفلسطينيين في تركيا تطوراً وازدهاراً لافتاً، حيث حققت مشاريعهم نجاحاً كبيراً وأرقاماً مميزة.. ومن مميزات التملك العقاري والاستثمار التي يمكنهم الاستفادة منها، نذكر التالي:

  • سهولة تملك الفلسطينيين للعقارات في تركيا.
  • إمكانية الحصول على الجنسية التركية مقابل شراء عقار بقيمة 400 ألف دولار، وهو من أهم الحوافز التي ساهمت بازدهار تملك الفلسطينيين في تركيا.
  • بفضل تنوع خياراتهم الاستثمارية في مختلف عقارات سكنية وتجارية وزراعية، تم تحقيق أرباح عالية وعوائد مرتفعة.

مميزات التملك العقاري في تركيا للفلسطينيين

الجنسية التركية وتملك الفلسطينيين في تركيا

تمنح تركيا الجنسية التركية للفلسطينيين الراغبين بالتملك العقاري في تركيا شرط أن يكون سعر العقار 400 ألف دولار أمريكي كحد أدنى وعدم بيع العقار أو الشراء رغبةً في الاستثمار العقاري لمدة 3 سنوات من تاريخ شراء العقار.

الإقامة العقارية وتملك الفلسطينيين في تركيا

أصدرت إدارة الهجرة في تركيا قرار بمنح الفلسطينيين إقامة عقارية من سنة حتى 5 سنوات في حال شراء عقار في تركيا بقيمة 200 ألف دولار أمريكي كحد أدنى.

هل انت فلسطيني وتريد التملك العقاري ..اشتري من ايبلا العقارية

تتيح ايبلا العقارية في تركيا أفضل وكالة وشركة عقارات في تركيا للفلسطينيين فرصة التملك العقاري في تركيا واسطنبول وبورصة بأرخص الأسعار وشراء الشقق والفلل والمكاتب بالتقسيط والأراضي الزراعية وغيها وتسهيل معاملات التملك العقاري للأجانب في تركيا، ويمكن التواصل مع فريق ايبلا العقارية الاحترافي في مجالات العقارات للاطلاع على العروض في واتساب خدمة العملاء المخصص عل مدار الساعة.

 

هذه كانت أبرز المعلومات الخاصة في دليل تملك الفلسطينيين في تركيا، قدمناها لكم من إيبلا العقارية مع الشروط والمميزات والإقامة العقارية للفلسطينيين والجنسية التركية بالتفصيل.

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن