كيفية شراء عقار في بورصة تركيا عن بعد وبدون الحاجة للحضور شخصيّاً

شراء عقار في بورصة تركيا عن بعد

كيفية شراء عقار في بورصة تركيا عن بعد وبدون الحاجة للحضور شخصيّاً رغبة باختصار الوقت، والتخلص من أعباء السفر وتكاليفه، يتساءل الكثير من المستثمرين والمواطنين الأجانب عن إمكانية شراء عقار في مدينة مهمة في تركيا كبورصة دون حضورهم. فهل يمكن للأجنبي أن يقوم بإجراءات الشراء ونقل الملكية والحصول على وثيقة طابو العقار وهو مقيم في بلده؟ وللتعرّف على كيفية شراء عقار في بورصة تركيا عن بعد بدون الحاجة للحضور شخصيّاً وكثير من النقاط الخاصة بذلك، يُرجى الاطلاع على هذا المقال من إيبلا العقارية

هل يمكن شراء عقار في بورصة تركيا عن بعد

هل يمكن شراء عقار في بورصة تركيا عن بعد

نعم، بكل تأكيد يمكن للمواطن الأجنبي الراغب بشراء عقار في بورصة تركيا أن يقوم بالإجراءات اللازمة ويحصل على سند ملكية العقار عبر الانترنت، وهو مقيم في بلده. والجدير بالذكر، فقد تم المصادقة على قانون العمل بنظام الطابو الالكتروني في تاريخ 18/3/2020.

ومنذ ذلك الوقت، أصبح بإمكان أي مواطن أجنبي شراء عقار في تركيا عبر الانترنت. وقد جاء هذا القانون كتأكيد على دعم وتشجيع الاستثمارات الأجنبية في تركيا. وعطفاً على ذلك، إذا كنت ترغب بشراء أي عقار في بورصة تركيا أو الحصول على الجنسية التركية عن بعد دون الحضور شخصيّاً، ستقوم شركة إيبلا العقارية، بتقديم أفضل العروض والفرص المتاحة لتقوم باختيار العقار المناسب أونلاين.

وبعد اعتمادك لعقار معين، نقوم بتجهيز كافة المستندات والوثائق المطلوبة وإجراءات نقل الملكية حتى استلامك لسند الطابو أينما كنت. وكذلك ينطبق الأمر على التقديم للحصول على الجنسية التركية ومتابعة الملف دون الحاجة لحضورك.

هل يمكن شراء عقار في بورصة تركيا عن بعد

خطوات شراء عقار في بورصة تركيا عن بعد

يجب أولاً أن تستعين بشخص أو جهة لديها خبرة ومعرفة بالعقارات وقوانينها، ويفضل التواصل مع شركة عقارية معتمدة وموثوقة في المنطقة بعد التأكد من مصداقيتها وخبرتها في هذا المجال من خلال زيارة موقعها الالكتروني ومنصاتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتعرف عليها أكثر عبر الاطلاع على وضعها القانوني وخدماتها وغير ذلك، لكي تتبنى عملية شراء عقار في بورصة تركيا عن بعد بصورة قانونية سليمة.

القيام بجولات افتراضية على العروض والمشاريع العقارية والاطلاع على أكثر من عقار واستكشافها عبر الانترنت.. ويتم من خلال ذلك، دراسة كل عرض تقدمه الشركة بما يتوافق مع أهدافك وتطلعاتك وإمكانياتك المادية..

اختيار عقار مناسب

بعد القيام بتلك الخطوة يتم اختيارك لعقار بعد معاينته والاطلاع عليه بالتفصيل والتأكد من سلامته القانونية والفنية.

خطوات شراء عقار في بورصة تركيا عن بعد

عمل تفويض وتوكيل رسمي

بعد ذلك عليك إرسال وكالة لشراء عقار عبر الانترنت من خلال ترتيب هذا الأمر مع الشركة التي تتعامل معها،.. حيث تقوم بإبرام وكالة قانونية يتم بمقتضاها توكيل الشركة لإتمام إجراءات شراء عقار في بورصة تركيا عن بعد.

إرسال عربون لحجز العقار

بعد تفويض الشركة العقارية بشرائها للعقار الذي اخترته، تقوم بتحويل عربون ليتم حجزه باسمك والبدء بإجراءات الشراء ونقل الملكية.

من مشاريعنا: شقق للبيع في بورصة تركيا ضمن أحياء مميزة وأسعار مناسبة 2025 وارخص شقق للبيع في بورصة 2025

استخراج التقييم العقاري

بعد دفع العربون والتأكيد على شراء العقار تقوم الشركة بتجهيز الأوراق اللازمة وهي:

  • الرقم الضريبي الخاص بالمواطن الأجنبي
  • جواز سفر المواطن الأجنبي مترجما ومصدقا من القنصلية التركية
  • استخراج وثيقة تأمين العقار ضد الزلازل dask.

ويتم الحصول على وثيقة تقرير التقييم العقاري وهي من الوثائق الإلزامية الهامة والتي تبين معلومات العقار وثمنه الحقيقي بحيث يضمن العميل دفع القيمة المستحقة للعقار دون زيادة.

استخراج التقييم العقاري

تحويل قيمة العقار

يجب تحويل المبلغ كاملا للوكيل العقاري وينبغي أن يتم تصريفه من العملة الأجنبية إلى الليرة التركية ليتم متابعة عملية شراء عقار في بورصة تركيا عن بعد دون الحضور شخصيّاً.

إجراءات نقل الملكية واستلام الطابو

يجري تجهيز سند الملكية (الطابو) عبر وكيلك العقاري في تركيا، حيث يقوم بإتمام إجراءات نقل الملكية وتحضير الطابو،.. كما يتم عمل مقابلة عبر فيديو مباشر والتواصل معك في دائرة السجل العقاري.. وبعد اكتمال المعاملة، يتم إرسال سند الملكية إلى عنوانك في أي بلد كنت. وبالتالي تكون انتهيت من شراء عقار في بورصة تركيا عن بعد بدون الحاجة للحضور شخصيّاً..

إجراءات نقل الملكية واستلام الطابو

هذه كانت أهم المعلومات الخاصة بـ شراء عقار في بورصة تركيا عن بعد بدون الحاجة للحضور شخصيّاً، قدمناها لكم من إيبلا العقارية.

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن