منطقة كاراجا بيه في بورصة | دليلك الشامل للسياحة والاستثمار

منطقة كاراجا بيه في بورصة

منطقة كاراجا بيه في بورصة – Karacabey ذات أهمية كبرى على الصعيد السياحي وصعيد الاستثمارات وخاصة الاستثمار الزراعي.. كما سنبين في هذا المقال من ايبلا العقارية الذي سنتكلم فيه عن منطقة هامة من مناطق مدينة بورصة التركية والنشاط الاقتصادي والسياحي والعمراني في منطقة كاراجا بيه في بورصة التركية.

موقع مدينة بورصة

تقع ولاية بورصة على بحر مرمرة شمال غرب تركيا، وهي ذات أهمية سياحية واستراتيجية واقتصادية؛ إذ تتوسط مدينتي إسطنبول وأنقرة، ولمدينة بورصة أبعاد تاريخية وثقافية وتمتلك بنية تحتية متقدمة، وتعتبر بورصة وجهة مفضلة للزوار والباحثين عن فرص للعمل والاستثمارات. وتضم بورصة في جغرافيتها مناطق هامة ومتطورة. وتعد منطقة كاراجا بيه في بورصة إحدى أهم هذه المناطق، والتي سنتعرف عليها في هذا المقال:

موقع منطقة كاراجا بيه في بورصة

تقع كاراجا بيه غرب مدينة بورصة وتبعد عن مركز بورصة 70 كم، وتمتد على مساحة قدرها 1285 كم مربع، بارتفاع 15 مترا عن سطح البحر. وأما عن حدود منطقة كاراجا بيه، فهي محاطة بمودانيا وبورصة من الشرق، ومنطقتي مصطفى كمال باشا من الجنوب، وباندرما من الغرب، وباليك اسير وبحر مرمرة من الشمال. تضم مدينة كاراجا بيه 24 حيا.

يبلغ عدد سكان منطقة كاراجابيه 83115 وتعتبر خامس أكثر منطقة في بورصة سكانا. وأما من الجانب التاريخي لمنطقة كاراجابيه، فهي تعد من المناطق التاريخية التي مرت عليها حضارات وإمبراطوريات عديدة، مثل الإمبراطورية الرومانية، وكانت تسمى في عهدهم ميليتوبوليس. ثم خلفهم البيثينيون فالفرس، إلى أن خضعت للحكم العثماني في القرن الرابع عشر.

اقتصاد منطقة كاراجا بيه في بورصة

تعد منطقة كاراجا بيه في بورصة غنية جدا في الزراعة والثروة الحيوانية؛ نظراً لامتداد سهولها وخصوبة تربتها ذات الجودة العالية. العمل في الزراعة والإنتاج الزراعي في كاراجابيه بورصة من مصادر الدخل القوية التي تغذي اقتصاد المنطقة بشكل رئيسي. تزرع في منطقة كاراجابيه المحاصيل كالقمح والشعير والذرة والقطن وعباد الشمس.

كما يزرع التبغ في أراضي كاراجابيه. وللتنمية الزراعية في كارجابيه تطور نموذجي ومثالي على نطاق واسع. علاوة على ذلك، تعد الثروة الحيوانية مصدراً كبيراً للدخل في كاراجابيه، وتحظى تربية المواشي باهتمام وتنتشر بكثافة؛ نظرا لتوفر الموارد الزراعية والمياه في المنطقة. كما تنتشر تربية الدواجن وتربية الخيول في منطقة كاراجابيه في بورصة بشكل لافت. وعلى غرار التطور الزراعي، هناك نشاط صناعي في كاراجا بيه في بورصة واهتمام في هذا المجال وبخاصة صناعة منتجات زراعية وصناعة الأغذية وغيرها.

اقتصاد منطقة كاراجا بيه في بورصة

السياحة في منطقة كاراجا بيه بورصة

تشهد منطقة كاراجابي زخماً سياحياً لجمالها الطبيعي والتاريخي بالإضافة لموقعها الاستراتيجي؛ إذ تقع عند تقاطع الطرق بورصة – إزمير. فيمكن للزائر أن يتنقل إلى مناطق كاراجا بيه في بورصة وضمنها أيضاً بيسر وسهولة مستمتعا بجمالها وسحرها الطبيعي و معالمها، ومن أبرز المعالم طبيعية وآثار تاريخية في كاراجا بيه:

غابات لونغوز كاراجا بيه Longoz

من الأماكن الحالمة التي يجب زيارتها في منطقة الدلتا حيث يصب نهر سو سورلوك في حدود بحر مرمرة. وتعتبر غابات لونغوز في كاراجا بيه مسكن ومركز إيواء للطيور المهاجرة.

شاطئ مالكارا في كاراجابيه بورصة

شاطئ مالكارا في كاراجا بيه يعد منتجع صيفي طبيعي قريب من مضيق البوسفور، وهي منطقة رائعة طبيعية محاطة بجمال طبيعي وفتنة ممزوجة بجدائل الشمس وأمواج البحر وشاعرية الشاطئ. هذا الشاطئ في كاراجا بيه في بورصة من أجمل مناطق الترفيه والراحة وقضاء العطلات في بورصة.

مزرعة خيول كارا جابيه

يعود تاريخها إلى ما قبل العهد العثماني، وقد منحت المزرعة من الحاكم البيزنطي كمهر زواج أورهان غازي من ابنته. استخدمت مزرعة الخيول، التي تبلغ مساحتها 9844 هكتاراً؛ لتلبية احتياج الناس من البذور حتى تمت مصادرة وضمها لصالح وزارة الزراعة في العام 1984 ولاتزال قائمة حتى يومنا هذا.

مزرعة خيول كارا جابيه

 كاراجا بيه ISSIZ HAN

يقع اسيزهان، الذي تم بناؤه في عهد يلدريم بيازيد عام 1396 بين قريتي أولوبات وجولكيي في كاراجا بيه. على شاطئ بحيرة أولوبات، والذي يبعد 5 كم من وسط مدينة karaca bey  ويعد أول نموذج عمراني معدا للقوافل في الفترة العثمانية، من أجل الإقامة والراحة.

منتزه كاراجا بيه الثقافي

تغطي مساحة المنتزه مساحة 180 ألف متر مربع ويقع متنزه كاراجابيه أعلى طريق بورصة – إزمير. كانت الحديقة التي بدأت نشاطها في عام 2006، المكان الأكثر تفضيلا بين حدائق بورصة منذ بدء خدمتها. و يمتاز منتزه كاراجا بيه في بورصة الثقافي بالبركة الضخمة التي تبلغ مساحتها 35 ألف متر مربع.

منتزه كاراجا بيه الثقافي

مسجد كومبيتلي Kümbetli Camii

وهو نصب تاريخي يعود إلى يعود الى القرن الثاني قبل الميلاد، و الذي تم بناؤه كمعبد يهودي ثم تحول لكنيسة وأخيراً تحول لمسجد للمسلمين زمن الفتوحات الإسلامية. وهو يعد أقدم مبنى تاريخي في كاراجا بيه. يقصد مسجد كوم بيتلي في كاراجا بيه الكثير من الزوار ذوي الشغف في التاريخ الديني وتعاقب الثقافات.

الاستثمار العقاري في كاراجا بيه

بدأت أعمال التحول الحضري في كاراجابيه بورصة منذ سنوات، وأنشئت مشاريع ضخمة من الاستثمارات والاستثمارات العقارية من تجديد عمراني وتطوير بنائي وعصري وثورة جادة في دعم البنية التحتية النموذجية في منطقة كاراجابيه في بورصة. وقد تولت بلدية كاراجا بيه في بورصة عملية التجديد في المباني المهجورة لجعلها أجمل وأكثر أمانا وملاءمة للعيش مع الجمال الطبيعي.

فضلا عن ذلك، تتوفر في كاراجابيه بورصة الكثير من الاستثمارات في الأراضي الزراعية والمزارع والعقارات الجاهزة لمشاريع الاستثمارات المتعددة. ونحن في ايبلا العقارية في بورصة نسعى لتقديم أفضل خدمات عقارية في كاراجا بيه في بورصة للبدء في استثمار عقاري في بورصة بأفضل طريقة.

شاهد أيضًا: 

ومما سبق نكون قدمنا في إيبلا العقارية معلومات و لمحات تعريفية هامة عن منطقة كاراجا بيه في بورصة تساعدهم في مجالات العمل و الإقامة فيها.

Compare listings

قارن